الأربعاء، 5 أبريل 2017

فوائح الجمال وفواتح الجلال : نجم الدين كبرى

للإنضمام معنا في جروب نقرأ لنرتقي اضغط هنا


- شرح طريقة التحميل بالصور اضغط هنا

عن الكتاب : يضم هذا الكتاب دراسة وتحقيقاً.. أما الدراسة فهي أول دراسة بالعربية عن (نجم الدين كبرى) هذا الصوفي الهائل البديع الذي نسبته الدراسات الصوفية المعاصرة، على الرغم من دوره الكبير في تاريخنا الثقافي. أما التحقيق، فهو إخراج لنص من أروع النصوص الصوفية في تاريخ الإسلام.
والدكتور "يوسف زيدان" في دراسته وتحقيقه لكتاب (فوائح الجمال) يسير على الدرب الذي أثم من قبل، إضافات مهمة للمكتبة العربية المعاصرة.. من خلال أعماله في التراث الصوفي الأدبي، وهي الأعمال التي تكشف المزيد من الثراء الكامن، والمختفي، بين طيات هذا التراث.
المؤلف:
كتاب مرجعي حول التصوف الإسلامي لنجم الدين كبرى ، يبدأ بتعريف المؤلف ويعرض سيرة حياته ، والكتاب عبارة ترجمة لعالم التصوف الإسلامي نجم الدين كبرى ، يتناول التعريف بسيرته الذاتية ، ثم شيوخه الذين تعلم على يدهم ، ثم تلاميذه الذين علمهم ، وطريقته الصوفية ، ثم يخصص فصلاً مستقلاً حول أسلوبه في التأليف ومؤلفات حيث يقدم الكتاب نبذة للتعريف بكل كتبه ، ثم يقوم الكتاب بتحقيق نص كتابه فائح الجمال وفواتح الجلال ، والكتاب يشتمل على عدة كشافات متميزة بالأعلام ، والموضوعات والأحاديث والآيات والقوافي

لينك التحميل
تحميل

للإنضمام معنا في جروب نقرأ لنرتقي اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق